أخي العزيز :معلم المواد المطورة
كتاب النشاط ويكون استخدامه على النحو التالي :
في المرحلة الابتدائية كتاب النشاط يستخدم في مرحلة الاستكشاف اثناء الدرس حيث يقوم مقام ورقة العمل الخاصة بالنشاط التي تقوم به المجموعات وتقوم الطالبات بالاجابة على اسئلة الاستكشاف في كتاب النشاط لانه لايوجد مكان في كتاب الطالبة حتى تقوم بالكتابه فيه ويكون اسخدامه ايضاً اثناء مرحلة الشرح والتفسير عند وجود نشاط سريع او احتياج المعلم ان يركز على مهارة معينة وهو يغني عن دفتر العلوم
اما في المرحلة المتوسطة
فإن التجارب الموجودة فيه ليست موجودة في كتاب الطالب او المعلم
ويمكن تفعيلة بطريقتين :
اما ان تكون تجارب يمكن دمجها في مرحلة الشرح تساعد على ايصال المعلومات وتثبيتها
او ان تكون تجار ممتدة الى المنزل حيث تقوم الطالبة بها وتراقبها فترة من الزمن
وتسجل ملاحظاتها لتعرضها على معلمتها للتأكد من صحة ماتوصلت اليه
كتاب النشاط ويكون استخدامه على النحو التالي :
في المرحلة الابتدائية كتاب النشاط يستخدم في مرحلة الاستكشاف اثناء الدرس حيث يقوم مقام ورقة العمل الخاصة بالنشاط التي تقوم به المجموعات وتقوم الطالبات بالاجابة على اسئلة الاستكشاف في كتاب النشاط لانه لايوجد مكان في كتاب الطالبة حتى تقوم بالكتابه فيه ويكون اسخدامه ايضاً اثناء مرحلة الشرح والتفسير عند وجود نشاط سريع او احتياج المعلم ان يركز على مهارة معينة وهو يغني عن دفتر العلوم
اما في المرحلة المتوسطة
فإن التجارب الموجودة فيه ليست موجودة في كتاب الطالب او المعلم
ويمكن تفعيلة بطريقتين :
اما ان تكون تجارب يمكن دمجها في مرحلة الشرح تساعد على ايصال المعلومات وتثبيتها
او ان تكون تجار ممتدة الى المنزل حيث تقوم الطالبة بها وتراقبها فترة من الزمن
وتسجل ملاحظاتها لتعرضها على معلمتها للتأكد من صحة ماتوصلت اليه